Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



ممارسة الرياضة بانتظام لتعزيز نمو العضلات. يوصى أيضًا بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها يمكن أن تمتلئ بسرعة.

عدم التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب التي قد تكون سبب زيادة الوزن المفاجئ، إلا بعد استشارته، حيث أن في كثير من الحالات، يقوم الطبيب بتغيير الدواء لآخر قد لا يكون له نفس الآثار الجانبية.

التوتر. قد يسهم العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر في الحالة المزاجية والصحة النفسية في السُمنة.

تناول الوجبات الخفيفة: يُنصح بتناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كميات كافية من البروتينات والكربوهيدرات الصحية؛ مثل: ألواح البروتين أو المشروبات التي تحتوي على البروتين، إضافةً إلى رقائق البسكويت مع الحمص أو زبدة الفول السوداني، كما يُنصح بالحصول على الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيدة، والتي تُعدّ ضرورية لصحة القلب؛ مثل المكسرات والأفوكادو.[٣]

بالرغم من كل الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن غير المقصودة، فإنّ هناك أيضاً العديد من الطرق والخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[٤]

بعد أن استعرضنا أسباب السمنة المختلفة، فإن السبيل الأساسي لتجنب زيادة الوزن هو تجنب تلك الأسباب، ثم استشارة طبيب للتأكد من عدم تفاصيل إضافية وجود مشكلة طبية تمنع نزول الوزن، ووضع نظام غذائي مناسب يساعد على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بشكل صحي.

تمت الكتابة بواسطة: ساجدة أبو صوي آخر تحديث: ١٩:١٤ ، ٧ فبراير ٢٠١٧ ذات صلة سبب زيادة الوزن دون أكل

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

بالنسبة للإفطار، الخيار الجيد هو شريحتان من الخبز المحمص الأبيض مع ملعقة من زبدة فول سوداني وكوب من الحليب وبعض الفاكهة.

مقاومة الإنسولين: تؤدي مقاومة الإنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

أوضحت بعض الدراسات أيضًا أن التدخين يرتبط بصفة خاصة بزيادة الدهون في منطقة البطن.

هناك من يواجه التوتر والاكتئاب بتناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة مما يزيد من حالة الاكتئاب لدى الشخص، وعندما تزداد متطلبات الحياة ولا يستطيع الشخص في فعل شيء تقاوم الأجساد.

وختامًا، هذه نبذة مختصرة عن أهم أسباب زيادة الوزن، ويبقى الأمر الأهم هو البحث عن السبب الخاص بكل شخص ومحاولة اكتشافه وعلاجه، لأن السمنة مرض خطير يؤثر على وظائف الجسم كافة، ومن الصعب التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ولكن من السهل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

كما أن هرمونات الحمل تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة من منطقة الأرداف والبطن، لكن سرعان ما تستعيد المرأة وزنها الطبيعي بعد الولادة بعدة أشهر.

Report this wiki page